مقالاتي عام 2010 م
نُقَّادُنا.. والكَبتُ النفسيُّ المنخفض!
الممارسة النقدية.. بين (التطويق) و(التحليق)
(إنتاج الدلالة) بين (التفكيكية) و(ابن أبي ربيعة) قَد (عَرفنَاهُ).. وَهَل يَخفَى القَمَر!
(مَوتُ المؤلِّف).. (احتيالٌ) أم (اغتيال)؟ يَقُولُونَ: لا تَبعُد، وَهُم يَدفِنُونَنِي!
(تأجيل المعنى).. لَدَى نُقَّاد (ما بعد الحداثة)
(انحناءَةٌ).. في بَلاطِ (الكِتَاب)
(التلقِّي) (وَطَرَفَا الخِطَاب) رحلَةٌ في مَتَاهَات الأسئلَة! (1-2)
التلقِّي) (وَطَرَفَا الخِطَاب) رحلَةٌ في مَتَاهَات الأسئلَة! (2-2)
(الحُكمُ النَّقدِي).. وَرَجُلٌ مِن بَني (غُزَِيَّة)!
حِينَ يُجَاوِزُ النَصُّ.. (أُفُقَ الانتِظَار) (1-2)
حِينَ يُجَاوِزُ النَصُّ.. (أُفُقَ الانتِظَار) (2-2)
فلسفة (الحياة).. و(عقوبة الموت) حين يغضب (المنشار)/(SAW)
(النظام اللغوي).. بين (التشكيك) و(التفكيك)! (1-2)
(النظام اللغوي) بين (التشكيك و(التفكيك)!2-2
المناهج النقدية.. و(أُحَادِيَّة الرؤية)! (1-3)
أزمة (أسماء)!!
المناهج النقدية.. و(أُحَادِيَّة الرؤية)! (2-3)
المناهج النقدية.. و(أُحَادِيَّة الرؤية)!(3-3)
(بطيخة) جدتي.. بين (الحضور) و(الغياب)!
إبداع (النص).. ودهاليز (التناص) (1-2)
إبداع (النص).. ودهاليز (التناص) 2-2
خصوصية
والوَردُ أَطرَقَ يَبكِي عَهدَ آذَارِ!
ليالي (كامبردج).. وغُربَةُ الفتى العربي!
ليالي (كامبردج).. وغربة الفتى العربي! (2)
(ابنُ الرومي).. بين وَفَاءِ (المنَايا) وإِخلافِ (الآمَال)
المصطلح النقدي.. بين (الزِّئبقَة) و(السِّردَاب) 1-3
المصطلح النقدي.. بين (الزِّئبقَة) و(السِّردَاب) 2-3
المصطلح النقدي.. بين (الزِّئبقَة) و(السِّردَاب) 3-3
مُعجَمُ (الربداوي).. صَيحةٌ في واد!(1-2)
مُعجَمُ (الربداوي).. صَيحةٌ في واد!(2-2)
لُغَةُ النَّقد.. بين (العَقَنْقَل) و(العَلْطَبِيس) 1- 2
لُغَةُ النَّقد.. بين (العَقَنْقَل) و(العَلْطَبِيس) 2-2
المؤسسات الصحفية.. وثقافة (الاستكتاب)
هناك تعليق واحد:
Layla allohidan
14 أكتوبر 2012 في 11:13 ص
رائع دكتور عمر كعادتك تفاجئونا بإبداعك...
رد
حذف
الردود
رد
إضافة تعليق
تحميل المزيد...
الصفحة الرئيسية
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
رائع دكتور عمر كعادتك تفاجئونا بإبداعك...
ردحذف